الأخبار

فيديو.. شلالات تخطف الأنظار لمنطقة “الحريّق” وسط السعودية

ظهرت منطقة الحريق الواقعة بين مدينة شقراء ومنطقة سدير، في أجمل حلة لها خلال فصول السنة، وفي لوحة بديعة ظهرت فيها طبيعة جبال طويق الشهيرة وهي تفيض بالأمطار والشلالات المتدفقة، بعد موجات الأمطار التي هطلت على السعودية مؤخراً.

المصور الضوئي محمد العنقري رصد عددا من المشاهد الطبيعية لمنطقة الحريق مظهرة جريان السيول من أعلى جبال طويق، جنوب غرب الرياض، الذي قال لـ”العربية.نت”: “هذا الموقع أحد أجمل أودية قريتي الحريّق بالوشم، وأحد روافد جبال طويق، والذي لا يعرفه الكثير لوعورة الوصول إليه”.

وأضاف: “منذ أكثر من 10 سنوات وأنا أتمنى الوصول إلى هذا الموقع وآخذ لقطات ضوئية فيه للخروج بآمال فنية وإبداعية للموقع، لكن لصعوبة الوصول للمكان وقلّة هطول الأمطار بشكل غزير لم تتوفر إلا خلال هذا العام حيث ظهر الماء بهذا الصفاء والألوان، وقبل عدة أيام تمكّنت من الحصول على هذا المشهد في التوقيت المناسب والذي وجد أصداء كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

ولفت العنقري إلى أنه عاشق للتصوير وتوثيق جمال المواقع التي يرتادها، سواء داخل السعودية أو خارجها، فالتصوير بالنسبة له هو رسالة توثيقية لجمال وعظمة الخالق.

جبال طويقوتعد سلسلة جبال طويق أشهر المرتفعات الجبلية في وسط شبه الجزيرة العربية، وتبدأ من الحدود الجنوبية لمنطقة القصيم فى محافظة الزلفى شمال غرب منطقة الرياض، وتنتهي في الأطراف الشمالية لصحراء الربع الخالي شمال منطقة الرياض بالقرب من وادي الدواسر، وتمتد نحو 800 كيلومتر، وتقع الحريّق بجوار سلسلة جبال طويق وتسمى الحريّق “جارة طويق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى