الأخبار

كيف يدعم ضخ “صندوق الاستثمارات” أموالاً بشركات ألعاب الفيديو تواجدها في السعودية؟

قال مؤسس TrueGaming، محمد البسيمي، في مقابلة مع “العربية”، إن زيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في شركة “نينتندو” اليابانية لألعاب الفيديو، خطوة هامة لدفع الشركة للتواجد في السوق السعودي.

وأوضح البسيمي أن السوق السعودية تعد أحد أبرز الأسواق النامية في سوق ألعاب الفيديو عالمياً، وسط تطلعات لتعزيز مكانتها بين أكبر الأسواق في العالم.

أظهرت وثيقة اطلعت عليها وكالة “رويترز” أن صندوق الاستثمارات العامة رفع حصته في “نينتندو” اليابانية لألعاب الفيديو من 5.01% إلى 6.07%.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد استحوذ مؤخرا على حصص في شركات ألعاب الفيديو “نيكسون” و”كابكوم” و”كوي تيكمو” اليابانية.

قام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ المزيد من الاستثمارات في شركات التكنولوجيا الآسيوية، حيث شارك في كوريا بتمويل ما قبل الطرح لشركة Kakao Entertainment التي تدير مجموعة تطبيقات تنشر عروض الرسوم المتحركة والروايات الشهيرة عبر الإنترنت والتي جمعت 930 مليون دولار من مستثمرين.

وقالت الشركة، وهي وحدة تابعة لشركة “كاكاو” الكورية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، إنها جمعت 1.2 تريليون وون من خلال إصدار حوالي 2.26 مليون سهم بسعر 255116 وون لكلٍ من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة Pwarp Investment ومقرها سنغافورة في واحدة من أكبر جولات التمويل على الإطلاق في كوريا الجنوبية، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وستستخدم Kakao Entertainment، رأس المال لتوسيع محتواها. وأنتجت الشركة قائمة من العروض لشركة Netflix Inc، مستفيدة من الاهتمام المتزايد بالمحتوى الكوري من “K-pop” إلى الأفلام منذ ظهور “Squid Game”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى