محتوى إعلاني

فيرستابن يتصدر أولى تجارب جائزة إيطاليا

حقق الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول أفضل زمن، الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي المقرر الأحد في مونزا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.
وحقق فيرستابن أفضل زمن للفة على مضمار مونزا مسجلا دقيقة واحدة و22.667 ثانية، ومتفوقا على الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري بفارق 0.0-46 ثانية، وعلى المكسيكي سيرجيو بيريز زميله بفريق ريد بول بفارق 0.177 ثانية.
واحتل تشارلز لوكلير، المركز الرابع بسيارة فيراري، بينما احتل البريطانيان جورج راسل ولويس هاميلتون، اللذان جددا عقودهما
مع مرسيدس أمس الخميس حتى عام 2025، المركزين الخامس والثامن، على الترتيب.
وحل البرازيلي فيليبي دراجوفيتش مكان البلجيكي الكندي لانس سترول بفريق أستون مارتين في التجربة الحرة الأولى، في إطار برنامج تطوير سائقي الفريق.
وحل دراجوفيتش في المركز الثامن عشر على المضمار الذي شهد قبل 12 شهرا تتويجه بلقب فورمولا2.
كذلك واصل النيوزيلندي ليام لوسون تعويض غياب الأسترالي دانييل ريتشاردو عن ألفا توري واحتل المركز الثالث عشر في التجربة الأولى.
ويتطلع فيرستابن إلى الانفراد برقم قياسي عبر سباق إيطاليا، حيث أنه في حالة فوزه، سيكون الانتصار العاشر له على التوالي في فورمولا1.
وكان فيرستابن قد عادل الرقم القياسي للألماني سيبستيان فيتيل بتحقيق فوزه التاسع على التوالي عبر سباق الجائزة الكبرى الهولندي، الأحد
الماضي.
ويتصدر فيرستابن الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم بفارق 138 نقطة أمام بيريز.
ويفرض ريد بول هيمنته على منافسات فورمولا1 بشكل كبير هذا الموسم، حيث حقق فيرستابن 11 انتصارا خلال 13 سباقا أقيم حتى الآن، وتوج زميله بيريز بالسباقين الأخرين.
وتجرى التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق الجمعة على أن تنظم التجارب الرسمية التأهيلية، السبت لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الأحد.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى