محتوى إعلاني

موسم سباقات الطائف.. إسطبل أبناء الأمير خالد بن سلطان يُتوّج باللقبين الأغلى

تحت رعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وأمام حضور جماهيري غفير، تُوِّج إسطبل أبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، بكأس الملك فيصل، وكأس الأمير عبد الله الفيصل، للخيل العربية الأصيلة، في ختام الحفل الـ39 من موسم سباقات الطائف، على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية.
وفاز الجواد “نديم الملوك الخالدية”، الذي قاده الخيّال عادل الفريدي، بشوط كأس الملك فيصل، ثامن وآخر أشواط الحفل. وقبل ذلك مباشرةً، فاز الجواد “عسفان الخالدية”، بقيادةٍ من الخيّال عبد الله العوفي، بشوط كأس الأمير عبد الله الفيصل. وكلا الشوطين مصنّف عالميًّا، بجائزة قدرها مليون ريال لكلٍ منهما، نصفُها لصاحب المركز الأول.
وتعليقًا على التتويج بكأس الملك فيصل في نسختها الثالثة، صرّح الأمير فهد بن خالد بن سلطان، قائلًا: “أبارك للأمير خالد بن سلطان، عرّاب الخيل العربية، على هذا الفوز المستحق للسنة الثالثة على التوالي”. موضحًا أن “كل النسخ قوية، والأصعب دائمًا أن تفوز بإنتاجك، والخالدية كل الكؤوس التي فازت بها في السنتين الماضيتين تحققت بخيل من إنتاجها، ومنذ أن بدأ الإسطبل والأمير خالد بن سلطان مهتم بتركيبة الدماء”.
وأقيم الشوط الثامن من الحفل، الذي يُعدّ أقوى الحفلات السباقية في الموسم، على مسافة 1600 متر، وكان مفتوح الدرجات بعمر 3 سنوات. وحصد “نديم الملوك الخالدية” المركز الأول بعد منافسة شديدة مع عددٍ من الجياد المشاركة وبفارق طول واحد عن “النجم المنير”، الذي قاده الخيّال إيدي كاسترو.
وأُجرِيَ الشوط السابع، شوط كأس الأمير عبد الله الفيصل في نسختها الثانية، على مسافة 2000 متر، كانت مفتوحة الدرجات، وحُدِّد العمر فيه بـ 4 سنوات فأكثر. ووصل “عسفان الخالدية”، بطل كأس الملك فيصل العام الماضي، أولًا إلى خط النهاية، بعدما ظلّ مطاردًا لـ”قسورة الخالدية”، ثم اندفع وتقدّم عليه في الـ400 متر الأخيرة، ليظفر بكأس الأمير عبد الله الفيصل، التي تُوِّج بها “قسورة الخالدية” العام الماضي.
وتحقّق فوزا “نديم الملوك الخالدية” و”عسفان الخالدية” تحت توجيهات المدرب سعد مطلق، الذي صرّح قائلًا: “أتقدم بالشكر الجزيل لمقام مولاي خادم الحرمين وسمو سيدي ولي العهد، عرّاب رؤية 2030، الذي رفع مستوى الفروسية في المملكة وجعلنا في المصاف الأولى من ناحية الكؤوس والجوائز والترتيبات”.
وأكمل مطلق الذي أحاط به المحتفلون معه: “الشكر والتقدير للأمير خالد بن سلطان الذي أولانا هذه ا

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى