محتوى إعلاني

100000 دولار مقابل العيش في جزيرة نائية في إيرلندا!

إن كنت تحلم يومًا بترك كل شيء خلفك والعيش في جزيرة نائية ، فقد تكون فرصتك قد حلّت الآن! ستمنحك إيرلندا منحة تصل إلى 92297 دولارًا أمريكيًا (346245 ريال سعودي) إذا قررت الاستقرار في إحدى الجزر الساحلية بالدولة.

جزيرة نائية تعرض مكافأة ضخمة لمن يقرر العيش بها!

إلا أن هناك شرطًا مرتبطًا بهذه الصفقة، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التي قد تمنعك من انتهاز هذه الخطوة. وفقًا للحكومة الإيرلندية، فإن الجزر المعنية معزولة عن البر الرئيسي بسبب المد بشكل يومي، ولا ترتبط بأي جسور مع المواقع الأخرى.

أشارت الحكومة في مخطط سياستها إلى أن حوالي 300 ألف زائر يأتون إلى هذه الجزر كل عام – لكن بالكاد يعيش أي شخص هناك. وذكرت أن حوالي 3000 شخص يعيش في 30 جزيرة موزعة في الدولة.

كما أن الانخفاض المستمر بعدد السكان بسبب هجرة الشباب أدى إلى انخفاض في التعداد السكاني لهذه الجزر بسنبة 12.8% بين عامي 1996 و 2016.

عملية الانتقال

قد لا يكون الانتقال إلى جزيرة نائية مناسبًا للجميع، خاصةً مع انخفاص مستويات البنية التحتية والكثير من العزلة. ولن يحصل كل من ينتقل على تعويضات نقدية كاملة أيضًا.

تعد المنح النقدية جزء من مخطط قائم تديره الحكومة في جميع أنحاء البلاد. إن شراء عقار حالي شاغر سيكسبك حوالي 246 ألف ريال سعودي إن كان في إحدى الجزر النائية، أي أكثر بـ 10 آلاف يورو مما لو اشتريت في البر الرئيسي.

كذلك يمكن أن يصل المبلغ إلى 84 ألف يورو (345 ألف ريال سعودي) لمن يختار أن يعيش في العقارات المهجورة.

شرط آخر أن العقارات المعنية يجب أن يكون قد تم بناؤها قبل عام 1993، ولم يتم شغلها لمدة عامين على الأقل.

سيبدأ المخطط رسميًا في يوم 1 يوليو، ولكنهة سينطبق على كيفية شراء المنازل الحالية.

لا تعد إيرلندا أول من يشجع الناس على الانتقال إلى المناطق المهجورة بالمنح المالية، فقد عرضت سردينيا، وهي جزيرة إيطالية، على الناس مبلغ 15 ألف يورو مقابل الانتقال إلى هناك العام الماضي إذا استخدموا الأموال في تجديد عقار. كما باعت مدن مختلفة في البلاد منازل مقابل يورو واحد فقط أو منحتها مجانًا في الماضي مقابل الانتقال إليها.

حاولت مدن ومناطق إيطالية أخرى جذب الناس للانتقال إلى هناك بإقامة منخفضة التكلفة ومنح سنوية، كما فعلت العديد من المدن في إسبانيا وسويسرا.

لذلك، إن كنت من محبي العزلة والابتعاد عن صخب العالم وضوضاء التكنولوجيا، والأهم من ذلك ترغب بالحصول على ثروة، فربما عليك التفكير جديًا بالانتقال إلى الجزر النائية في إيرلندا!

اقرأ أيضًا:

لماذا لا توجد ثعابين في إيرلندا ؟

أكثر 9 جزر اصطناعية إثارةً للدهشة في العالم!

هذا المصير تنتظره جزر المالديف بحلول عام 2050!

المصدر

The post 100000 دولار مقابل العيش في جزيرة نائية في إيرلندا! appeared first on شبكة ابو نواف.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: abunawaf.com

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى